TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما

الصحة المصرية تتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما
جانب من اجتماع الجمعية العمومية لشركة (أكديما) للصناعات الدوائية

القاهرة - مباشر: أكدت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، متابعة الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما.

وقالت هالة زايد في بيان صادر، اليوم السبت، إن المشروع سيتم تنفيذه على أرض مصر بمساهمة شركة (أكديما) وبنك الاستثمار القومي وإحدى الشركات الكورية.

جاء ذلك خلال ترؤس وزيري الصحة والسكان، والمالية محمد معيط، اجتماع الجمعية العمومية لشركة (أكديما) للصناعات الدوائية.

وأوضحت زايد، أنه سيتم تجميع البلازما من خلال 12 مركزاً  تابعاً لوزارة الصحة والسكان، كما سيتم العمل بالتوازي على إنشاء مصنع لتصنيع البلازما على أرض مصر، وسيقوم الجانب الكوري بنقل الخبرات وتدريب العاملين، ومن ثم توزيع منتجات البلازما بعد تصنيعها على منافذ البيع المباشر.

وأشارت، إلى أن شركة (أكديما) هي أحد أذرع الدولة القوية لتلبية احتياجات سوق الدواء من حيث أدوية الأورام وألبان الأطفال وتوافر 100 بالمائة من الأنسولين، فضلاً عن مشاركتها كمورد رئيسي للأدوية في جميع المبادرات الرئاسية لدعم الصحة العامة بالإضافة إلى إنتاج 70 بالمائة من الأدوية ضمن بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن جانبه، أكد محمد معيط وزير المالية، أهمية المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما باعتباره مشروعاً استراتيجياً وعنصراً هاماً وأساسياً للأمن القومي في مصر، مشيراً إلى حرص الدولة على دعم تلك المشروعات الاستراتيجية.

وجدير بالذكر، أن الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) تأسست عام 1976 بقرار جمهوري من رئيس الجمهورية بغرض إنشاء وتطوير الصناعات الدوائية والمنتجات الطبية ومستلزمات صناعة الدواء في مصر والوطن العربي، وتبلغ عدد الشركات التابعة لها 18 شركة.

ترشيحات 

التضامن المصرية: صرف 3.6 مليار جنيه من معاشات شهر يوليو

مصر للطيران تعلن مواعيد الرحلات حتى نهاية شهر أغسطس